منتدي الصفا والمروة التعليمى
شكلك بتلف فى الموقع وخلاص ومش ناوى تسجل يا معلم... يلا كده زي الشاطركليكة ظريفة لطيفة هناااا

<

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي الصفا والمروة التعليمى
شكلك بتلف فى الموقع وخلاص ومش ناوى تسجل يا معلم... يلا كده زي الشاطركليكة ظريفة لطيفة هناااا

<
منتدي الصفا والمروة التعليمى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيانات المطلوبة للمقابلة في كل مجالات الاعتماد والجودة

اذهب الى الأسفل

ترحيب البيانات المطلوبة للمقابلة في كل مجالات الاعتماد والجودة

مُساهمة من طرف بالثقة عايشة الجمعة مارس 09, 2012 10:42 am

المقابلات الخاصة بالقيادة ( المدير - الوكلاء )
المجال الأول: الرؤية والرسالة:
أ - المقابلات مع القيادة المدرسية ( مدير المؤسسة – الوكلاء):

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
1-1-1-1 هل اعلنتم عن رؤية المؤسسة ورسالتها؟ ما الفئات التي تم إعلانها برؤية المؤسسة ورسالتها؟
وكيف تم الإعلان أو النشر؟
1-1-1-2 1-2-2-1
هل شاركتم في صياغة الرؤية والرسالة ؟ هل هناك فئات أخرى شاركت في ذلك؟ ومن هم؟
المجال الثاني: القيادة والحوكمة
أ - المقابلات مع القيادة المدرسية ( مدير المؤسسة – الوكلاء):

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
2-1-1-1
2-1-1-2
هل
الكوادر البشرية والإمكانات المادية المتوافرة لوحدة التدريب تساعد
على تنفيذ خطط التدريب بالوحدة؟ وكيف يتم توفير هذه الكوادر والإمكانيات
؟ (وفق دراسة احتياجات- بطريقة روتينية – حسب الوظيفة).
2-1-1-3 كيف تستفيد المؤسسة من نواتج برامج التدريب التي تنفذها الوحدة؟
2-2-5-2 هل شاركت في التوعية الصحية للمتعلمين داخل المؤسسة؟
2-2-5-3 ما أهم السبل التي استخدمتها القيادة؛ لنشر العادات الصحية والغذائية؟

المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
أ - المقابلات مع القيادة المدرسية ( مدير المؤسسة – الوكلاء):

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
3-1-1-1 3-1-1-3
3-1-1-4
3-1-1-5
كيف تم توظيف الموارد البشرية المتمثلة في كثافة العاملين بالمؤسسة في تحسين الأداء داخل المؤسسة؟
3-1-2-1 ما سبل المتابعة التي تقوم بها القيادة للتحقق من تنفيذ خطط التدريب المختلفة؟
3-1-3-1 3-1-3-2
هل تم إعداد خطط للتنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة؟ وما أهم موضوعات التدريبات التي تناولتها هذه الخطط؟
3-1-2-2

ما الجهات التي تمت الاستعانة بها لاستكمال العجز في الموارد البشرية؟ وما نوع الإسهامات التي قاموا بها في المؤسسة؟ كيف يتم تحديد احتياجات المؤسسة البشرية؟ وما سبل استكمال نواحي العجز إن وجدت؟
3-2-1-2 كيف تتم متابعة المرافق المختلفة بالمؤسسة وتوفير احتياجاتها المختلفة مثل أدوات النظافة؟

3-2-2-1 3-2-2-3
ما
الآليات المتبعة بالمؤسسة لتوفير عوامل الأمن والسلامة بها؟ وهل يتم
التدريب عليها؟ وما هو آخر تدريب ؟ وكيف يتم الاتصال بأولياء الأمور في
حالة حدوث حالة طارئة؟


3-2-2-4 هل توجد بالمؤسسة قواعد بيانات؟ وما هي؟ كيف تتم الاستفادة منها في التخطيط والمتابع وحالات الطوارئ؟

3-2-4-2 هل توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم لذوى الاحتياجات الخاصة؟ وما مكوناتها؟ وهل هذه المكونات كافية؟

المجال الرابع : المشاركة المجتمعية
مقابلة مع القيادة المدرسية (المدير- الوكيل)

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
4-1-1-1 هل يشارك مجلس الأمناء / أولياء الأمور في وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية؟ وما دورهم في ذلك؟

4-1-1-2 هل توجد آليات لتفعيل خطة التوعية، وما هذه الآليات؟


4-1-1-3 هل توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ؟ وما هذه الآليات؟



4-1-2-1 هل توجد بالمؤسسة برامج لخدمة المجتمع؟ ما هذه البرامج؟ وما مدى فائدتها للمجتمع؟



المجال السابع : المعلم
ج- مقابلة مع ( المدير):

مجموعة أسئلة مقترحة مع (المدير) نتائج المقابلة
7-1-1-1
هل اطلعت على نواتج التعلم فى الروضة ؟
كيف تسعى المعلمة لتحقيق تلك النواتج؟ وكيف تساعدها على ذلك؟
7-1-1-2 كيف توجه المعلمة للتكامل بين الأنشطة ؟
7-1-1-3
7-1-2-1
كيف توجه المعلمة لإعداد الأنشطة المتنوعة ؟
7-1-1-4 هل تستخدم المعلمة خامات البيئة فى إعداد الوسائل التعليمية ؟
7-1-1-5 هل تم اكتشاف الأطفال الموهوبين فى الروضة ؟ وكيف؟
7-1-2-2 كيف تراعى المعلمة الفروق الفردية بين الأطفال ؟
7-1-2-4 كيف تنمى المعلمة مهارات الاستكشاف و الاستقصاء لدى الأطفال ؟
7-2-1-2 ما الأمثلة عن تعديل حدث فى خطة البرنامج لظروف طارئة ؟
7-2-2-3 من اعد بطاقة تقييم اداء المعلم لذاته ؟ و كيف تتابعها ؟
7-3-1-1 كيف يتبادل المعلمات الخبرات فيما بينهن ؟
7-3-1-2 هل تتابع ملف إنجاز الأطفال ؟
7-3-1-3 كيف يقوم أداء الموهوبين و ذوى صعوبات التعلم ؟
7-3-1-4 هل تتعامل المعلمة مع الأطفال بروح المرح ؟وهل تتمتع المعلمة باتزان انفعالى ؟

المجال الثامن: المنهج
أ - مقابلة مع القيادة المدرسية:

رمز الممارسة مجموعة أسئلة مقترحة مع المعلمة/ المدرس الأول/ الموجه نتائج المقابلة
8-1-1-1 إلى أى مدى تم تنفيذ خطة المنهج ؟ هل هناك صعوبات إعاقة تنفيذ بعض الأنشطة؟ ما هى ؟
8-1-1-2 كيف تختلف خطة المنهج للصف الأول لرياض الأطفال عن الصف الثانى لرياض الاطفال ؟
8-1-1-3 ما الأمثلة للأنشطة الإثرائية التى يتضمنها المنهج ؟
8-1-2-1 كيف تتكامل الأنشطة: الداخلية والخارجية فى تحقيق نواتج التعلم ؟
8-1-2-3 ما الأمثلة لكيفية تحقيق تنوع الأنشطة الفروق الفردية بين الأطفال؟
8-1-2-4 ما الأمثلة للاستفادة من امكانات المجتمع المحلي فى تنفيذ الأنشطة؟


المجال التاسع : المناخ التربوي
مقابلة مع القيادة المدرسية (مدير- ناظر- وكيل)

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
9-1-1-1 9-1-1-3
كيف يتم اتخاذ القرار داخل المؤسسة؟ من المشارك في صنعه؟ وما أهم القرارات التي تم الوصول إليها؟
9-1-1-2 ما الأسلوب المتبع لتبادل الخبرة بين العاملين بالمؤسسة؟
9-1-1-3 9-1-3-1
9-1-3-2
9-2-1-3
ما الأنشطة المختلفة التي يشترك فيها المتعلمون؟ هل نسبة مشاركة المتعلمين مناسبة ؟
كيف تتحقق القيادة من مستوى رضا العاملين بها؟
9-1-2-1 ما الأنشطة المختلفة التي تمت بالمؤسسة والمتعلقة بالإرشاد التربوي والنفسي والأمور الصحية؟
9-1-3-3 ما الإمكانات التكنولوجية المتوافرة بالمؤسسة؟ ومن المسئول عن استخدامها؟
9-2-1-1 9-2-1-2
-ما طبيعة العلاقة السائدة بين العاملين وأولياء الأمور؟ وما الدليل على ذلك؟ -ما آخر القرارات (إثبات- إجراءات) تم اتخاذها في المؤسسة وارتباطها بالانضباط والالتزام؟
-ما أهم المشكلات السلوكية والاجتماعية الواضحة في سلوكيات المتعلمين؟ وما سبب هذه المشكلات من وجهة نظرك؟
-ما أبرز المشكلات بين العاملين بالمؤسسة؟ وما أسباب ذلك؟






المقابلات الخاصة مع العاملين والمعلمين
المجال الأول: الرؤية والرسالة:
ب- المقابلات مع (العاملين – المعلمين ):

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
1-1-1-1 هل أطلعتم على رؤية المؤسسة ورسالتها؟ كيف تم إعلانكم بالرؤية والرسالة؟
1-1-1-2 1-2-2-1
هل شاركتم في صياغة الرؤية أو الرسالة ؟ ما الإجراءات التي اتبعت في إعداد وصياغة الرؤية والرسالة.
1-1-1-3 1-2-1-1
1-2-2-2
هل رؤية ورسالة المؤسسة واضحة ومفهومة بالنسبة لكم؟ وما الدليل على ذلك؟
المجال الثاني: القيادة والحوكمة
ب- المقابلات مع المعلمين :

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
2-1-2-1
2-1-2-2
ما مظاهر تشجيع القيادة للعاملين لإجراء البحوث وعقد الحلقات النقاشية وتشجيع المبادرات الإبداعية؟
2-1-3-1 هل تشجع القيادة تنفيذ برامج تدريب للمعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم؟
2-1-3-2 ما أنواع المواد العلمية الإلكترونية المعاونة للمواد الدراسية التي توفرها القيادة؟
2-2-1-1
2-2-1-2
ما مدى حرص القيادة على تنفيذ التعلم المتمركز حول المتعلم؟ وما مظاهر هذا الحرص؟
2-2-2-1 هل توفر القيادة مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين ؟ وما هي؟
2-2-4-1
2-2-4-2
كيف تقوم القيادة باستخدام أدوات تقويم المعلمين في تقديم تغذية راجعة لهم ومتابعة تحسين أدائهم في ضوء هذه الأدوات؟
2-2-4-1 2-2-4-2
ما رأيك في دعم القيادة للعمل الجماعي وتحفيزه؟ اذكر أمثلة؟ هل ترضي عن عملك في المؤسسة وأسلوب إدارة المؤسسة؟ وما أهم التصرفات التي تتبعها القيادة وتشعرك بالرضا؟
2-2-5-2 هل شاركت في التوعية الصحية للمتعلمين داخل المؤسسة؟ كيف؟
2-2-5-3 ما أهم السبل التي استخدمتها القيادة لنشر العادات: الصحية والغذائية؟ وما مدى كفايتها؟
2-3-1-1 2-3-1-2
هل تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار؟ وما مظاهر ذلك؟ هل تشارك في وضع قواعد محددة تساعد على تحقيق خطط العمل داخل المؤسسة؟ وما نوعية أو طريقة مشاركتك؟
2-3-2-1 2-3-2-2
ما اللوائح والقوانين المنظمة ؟ كيف تعرفتها ؟ وهل تتسم بالوضوح؟ وكيف تطبق؟
2-4-1-2 هل شاركت في وضع قواعد صرف الميزانية؟
2-4-2-1 2-4-2-2
هل تشارك في وضع قواعد المساءلة؟ وما مظاهر مشاركتك؟ وهل تطبق تلك القواعد على المستوين: الفردي والجماعي بعدالة؟ اذكر أمثلة.

المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع ( المعلمين - الإداريين - الإخصائيين):

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
3-1-3-1 3-1-3-2
ما التدريبات التي تم الحصول عليها؟ وما الهدف منها؟ ومتى تمت؟
3-1-3-1 3-1-3-2
هل
تقوم القيادة بمتابعة برامج التدريب الداعمة للتنمية المهنية؟ وكم عدد
مرات المتابعة التي تمت؟ وهل من علاقة بين تلك الدورات وما يتعلق
بنواحي الأمن والسلامة؟
3-2-3-6 كيف تستفيد من المكتبة؟ ومتى ؟ وما الصعوبات التي تواجهها أثناء تواجدك بها؟
3-2-3-1 هل تتوافر الأدوات الخامات اللازمة لممارسة الأنشطة المختلفة؟ وهل تتوافر الخامات اللازمة لانتاج الوسائل التعليمية؟
3-2-3-2 هل تتوافر الأماكن المناسبة لممارسة الأنشطة المختلفة سواء داخل القاعات أو خارجها ؟
المجال السادس: المتعلم
أ - مقابلة مع المعلم فيما يخص المتعلمين :

رمز الممارسة مجموعة أسئلة مقترحة مع المعلم نتائج المقابلة
6-1-1-1
6-1-1-2
6-1-1-3
هل اشتركت فى وضع النتائج المستهدفة من برنامج الروضة ؟ و ما رأيك فيما يخص مناسبتها للمرحلة السنية؟
الى اى مدى تراعى نواتج التعلم المستهدفة التكامل بين الجوانب: المعرفية، والمهارية، والوجدانية للمتعلم ؟
6-1-2-1
6-1-3-1
كيف تنمى مهارات الاستماع و الفهم لدى الأطفال فى اللغة العربية والإنجليزية؟ و ما مستوى الاطفال من وجهة نظرك؟
6-1-2-2 6-1-2-4
6-1-3-2
6-1-3-4
هل يتحدث جميع الأطفال بطريقة مفهومة ؟ هل يستطيعون التميز بين الحروف الهجائية فى النطق ؟
6-1-2-3 6-1-2-4
6-1-3-3
6-1-3-5
ما مستوى الأطفال فى الكتابة ؟ و لماذا ؟
6-1-4 ما محتوى نشاط الرياضيات هذا العام ؟ فى رايكم ما مستوى تحصيل الأطفال ؟ ما تأثير هذا المحتوى على تنمية مهارات تفكير الاطفال ؟
6-1-5 ما محتوى النشاط العلمى هذا العام ؟ ما تاثير هذا المحتوى على المهارات للأطفال الحياتية ؟
6-1-6-1 كيف تكسبون الأطفال المعارف المرتبطة بالأعياد والاحتفالات ؟
6-1-6-2 6-1-6-3
هل زار الأطفال المؤسسات الخدمية؟ أو الأماكن السياحية؟
6-2-1-1 ما مصادر المعرفة المتاحة للطفل بالروضة ؟و كيف يستخدمها ؟ وما تأثير ذلك على تنمية مهارات تفكير الطفل؟
6-2-4-3 هل تضعون مع الأطفال قواعد للعمل أثناء النشاط؟ وكيف يعاقب من يخالفها؟
6-2-5-1 ما أسس اختيار أغاني الأطفال ؟
6-2-6-3 كيف تنمون لدى الاطفال العادات الصحية السليمة ؟

المجال السابع: المعلم
د- مقابلة مع المعلمات

رمز الممارسة مجموعة أسئلة مقترحة مع المعلمات نتائج المقابلة
7-1-1-1 ما نواتج التعلم الخاصة بالروضة المستهدفة؟
7-1-1-2 ما الأساليب المستخدمة لتحقيق التكامل بين الأنشطة المختلفة؟
7-1-1-3 كيف يتم التكامل بين الأنشطة المختلفة؟
7-1-1-4 أمثلة لاستخدام خامات البيئة فى صنع الألعاب؟
7-1-1-5 أمثلة للمواهب تم اكتشافها و تنميتها فى الروضة؟
7-1-2-1 ما أساليب التعليم و التعلم التى تستخدمينها؟
7-1-2-2 كيف تراعى الفروق الفردية بين المتعلمين؟
7-1-2-3 ما طرق تشجيع الأطفال على المشاركة فى الأنشطة المختلفة؟
7-1-2-4 كيف تنمى مهارات الاستكشاف والاستقصاء عند الاطفال؟
7-2-1-1 هل يكفى اليوم لتنفيذ جميع الأنشطة المخطط لها؟ كيف؟
7-2-1-2 هل حدث وعدلت فى الخطة الزمنية الموضوعة للأنشطة؟ أمثلة؟
7-2-2-1 ما الدورات التدريبية التي شاركت فيها؟
7-2-2-2 ما الاستفادة من حضور الدورات التدريبية فى عملك؟
7-2-2-3 كيف تقيمين ذاتك؟ و ما تأثير ذلك على أدائك؟
7-2-2-4 كيف يتم تبادل الخبرات بينك و بين زملائك بالروضة؟
7-3-1-1
7-3-1-3
ما الأمثلة لتقويم أداء الطفل فى الأنشطة المختلفة؟
هل يوجد تقويم فردي و جماعي – يومي –أسبوعي- شهري؟
7-3-1-2 كيف تتابعين أداء الأطفال من خلال ملف الإنجاز؟
7-3-1-4 هل تستخدمين أساليب تقويماً لذوى الاحتياجات الخاصة؟ أمثلة؟
7-4-1-3 هل يعلم ولى الأمر موعد تقويم أداء طفله؟

المجال الثامن : المنهج :

رمز الممارسة مجموعة أسئلة مقترحة مع المعلمة/ المدرس الأول/ الموجه نتائج المقابلة
8-1-1-1 إلى أى مدى تم تنفيذ خطة المنهج ؟ هل هناك صعوبات إعاقة تنفيذ بعض الأنشطة؟ ما هى ؟
8-1-1-2 كيف تختلف خطة المنهج للصف الأول لرياض الأطفال عن الصف الثانى لرياض الاطفال ؟
8-1-1-3 ما الأمثلة للأنشطة الإثرائية التى يتضمنها المنهج ؟
8-1-2-1 كيف تتكامل الأنشطة: الداخلية والخارجية فى تحقيق نواتج التعلم ؟
8-1-2-3 ما الأمثلة لكيفية تحقيق تنوع الأنشطة الفروق الفردية بين الأطفال؟
8-1-2-4 ما الأمثلة للاستفادة من امكانات المجتمع المحلي فى تنفيذ الأنشطة؟

المجال التاسع : المناخ التربوي
مقابلة مع المعلمين

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
9-1-1-2 ما الأسلوب المتبع لتبادل الخبرة بين زملائك سواء من نفس التخصص أو التخصصات الأخرى؟ وكيف يتم ذلك؟
9-1-2-1 9-1-2-2
ما
التدريبات التي حصلت عليها والتي تساعدك على اكتشاف المشكلات السلوكية
والاجتماعية؟ هل تضمنت تلك التدريبات كيفية التعامل مع المشكلات؟
9-1-2-1 9-2-1-1
-ما طبيعة العلاقة السائدة بين العاملين وأولياء الأمور؟ -هل توجد قرارات (إثابات- جزاءات) تم اتخاذها بالمؤسسة ومرتبطة بالانضباط والالتزام؟
-ما أبرز المشكلات: السلوكية والاجتماعية التي يعاني منها المتعلمون ؟
المقابلات الخاصة مع أولياء الأمور ومجلس الأمناء
المجال الأول: الرؤية والرسالة:

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
1-1-1-1 هل أطلعتم على رؤية المؤسسة ورسالتها؟ كيف تم إعلانكم بالرؤية والرسالة؟
1-1-1-2 1-2-2-1
هل شاركتم في صياغة الرؤية أو الرسالة ؟ ما الإجراءات التي اتبعت في إعداد وصياغة الرؤية والرسالة.
1-1-1-3 1-2-1-1
1-2-2-2
هل رؤية ورسالة المؤسسة واضحة ومفهومة بالنسبة لكم؟ وما الدليل على ذلك؟
المجال الثاني: القيادة والحوكمة

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
2-2-2-2
2-2-2-3
2-2-2-4
هل توفر القيادة مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً- مهارياً- وجدانياً؟ وما رأيك في هذه الأدوات؟ ما الأساليب التي تتبعها القيادة لإعلامكم بنتائج أبنائكم ومتابعتهم؟
2-2-5-3 ما سبل الرعاية الصحية التي توفرها المؤسسة لابنك/لابنتك ؟ ما مدى مشاركتك في تحقيق رعاية صحية جيدة للمتعلمين بالمؤسسة؟
ما أهم السبل التي استخدمتها القيادة لنشر العادات الصحية والغذائية؟
2-2-5-5 ما الأساليب التي تتبعها القيادة لمتابعة الحالة الصحية للمتعلمين واكتشاف المشكلات الصحية مبكراً؟
المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
ج- المقابلة مع مجلس الأمناء /ولى الأمر:

كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
3-2-2-1 هل يحصل ابنك/ ابنتك على أنشطة مرتبطة بالأمور الصحية أو عوامل الأمن والأمان؟
3-2-2-4 ما الطرق التي تتواصل بها المؤسسة معك سواء فيما يتعلق بمستوى المتعلم أو في الحالات الطارئة؟
3-2-3-6 هل يستخدم ابنك مكتبة المدرسة بعد أوقات الدراسة؟ كم مرة تمكن من ذلك؟
المجال السادس: المتعلم
ب- مقابلة مع أولياء الأ
بالثقة عايشة
بالثقة عايشة
مشرفة منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد
مشرفة منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد

رايك فى المنتدى : احلى منتدى شفوته فى حياتى
علم دولتك
عدد المساهمات : 229
نقاط : 313
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
الموقع : www.shork99.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ترحيب رد: البيانات المطلوبة للمقابلة في كل مجالات الاعتماد والجودة

مُساهمة من طرف بالثقة عايشة الجمعة مارس 09, 2012 10:44 am

المقابلات الخاصة مع المتعلمين
المجال السادس : المتعلم :
ج- مقابلة مع الأطفال:

رمز الممارسة مجموعة أسئلة مقترحة مع الأطفال نتائج المقابلة
6-1-2-4 6-1-3-4
هل تستطيع ذكر الحروف الهجائية باللغة: العربية والإنجليزية ؟
6-1-2-7 6-1-3-8
هل اشترك أحدكم في أداء بعض الاستعراضات على الأغاني في الحفلات مثلا ؟ من منكم يقظ أغنية باللغة العربية / أغنية باللغة الإنجليزية ؟

6-1-4-3
6-1-4-4
كم إصبعا من أصابعي المرفوعة ( يرفع المراجع ثلاثة أصابع مرة، ثم خمسة أصابع مرة أخرى، وهكذا)؟
6-1-5-1 6-1-5-2
لدينا مسمار و قطعة خشب إذا وضعناها في إناء به ماء ماذا سوف يحدث ؟ أي هذه الأشياء يذوب في الماء ( الخل – الزيت )؟

6-1-5-5 ما أهم الكائنات التي تعيش في الصحراء ؟ ما الأعمال التي يشتغل بها من يسكن بجوار البحر ( البيئة الساحلية )؟

6-1-5-7 ماذا يلوث الماء و الهواء ؟ وكيف نحمى الماء و الهواء من التلوث ؟
6-1-5-8 ما الأطعمة التي تمدنا بالبروتين / بالفيتامين / الطاقة ؟ حاول أن تعد وجبة إفطار متكاملة

6-1-5-9 هل تستطيع وصف هذا الجهاز ( و يشير المراجع إلى نموذج خلاط، أو تلفيزيون ....إلخ من ركن اللعب الإيهامي ).
6-1-6-1 6-2-5-4
ما أهم الأعياد التى احتفلتم بها فى الروضة ( عيد الأم – الطفولة -...إلخ ) و كيف احتفلتم ؟

6-1-6-2 اذكر
لكل من هؤلاء، المؤسسة الخدمية الصحيحة، حتى يحقق ما يريد رجل يريد
الإبلاغ عن سرقة – رجل مريض – سيدة تريد ارسال خطاب .....الخ ؟

6-1-6-4 ما هذه مع الاشارة الى الكرة الأرضية / الخريطة ؟
6-1-6-5 ما قيمة مصروفك اليومى؟ وماذا تشترى به ؟
6-2-1-1 هل تستخدم الكتب الموجودة بركن المكتبة ؟ هل تلعب بهذه الألعاب (مع الإشارة إلى النماذج و الوسائل التعليمية المتوافرة بالقاعة)

6-2-2-1 6-2-2-2
هل ساعدت المعلمة في تزيين الفصل؟
6-2-3-3 هل تستخدم الحاسب الآلى ؟
6-2-5-2 ماذا تلعب عندما تذهب مع المعلمة إلى الفناء ؟
6-2-5-6 هل تستخدمون الآلات الموسيقية البسيطة ( أدوات البند)عند الغناء ؟
6-2-6-3 إذا وقع منك السندوتش على الأرض ماذا تفعل ؟ هل تشترى حلوى من الباعة الجائلين ؟
6-2-6-3 هل تغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون ؟
6-2-6-4 كيف تحمى نفسك لو وجد طفل مريض بالفصل ؟

المجال السابع: المعلم
أ- مقابلة مع المتعلم:

مجموعة أسئلة مقترحة مع المتعلم نتائج المقابلة
7-1-1-3 هل تمارس أكثر من نشاط أثناء اليوم ؟
هل الأنشطة تختلف كل يوم ؟












7-1-1-4 هل تصنع العاباً مع المعلمة من خامات البيئة ؟
7-1-2-1
7-1-2-2
هل تشعر انك تفهم ما تقوله المعلمة؟
لو لم تفهم ما تقول المعلمة ماذا سوف تعمل؟
7-1-2-3 لو رفض طفل اللعب مع الآخرين ماذا تفعل المعلمة؟
هل تسمح لك بالتجريب واللعب بمفردك؟
7-3-1-4
7-3-1-3
هل تشعر أن الاختبار مناسب لك وتعرف تحله؟
7-4-1-1 من أكثر طفل تحبه المعلمة فى الفصل؟

المجال التاسع : المناخ التربوي
ج-مقابلة مع المتعلمين
كود الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
9-1-3-1 9-1-3-2
9-1-4-1
ما الأنشطة المختلفة التي تشترك بها؟ وهل حصلت على مستوى متقدم في بعض المسابقات؟


9-1-3-3 هل ما يحدث في المؤسسة يساعدك على التميز؟ ولماذا؟
بالثقة عايشة
بالثقة عايشة
مشرفة منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد
مشرفة منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد

رايك فى المنتدى : احلى منتدى شفوته فى حياتى
علم دولتك
عدد المساهمات : 229
نقاط : 313
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
الموقع : www.shork99.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى