منتدي الصفا والمروة التعليمى
شكلك بتلف فى الموقع وخلاص ومش ناوى تسجل يا معلم... يلا كده زي الشاطركليكة ظريفة لطيفة هناااا

<

لا تتركي زوجك لها.. الخيانة الزوجية مشكلة لها حل

اذهب الى الأسفل

ترحيب لا تتركي زوجك لها.. الخيانة الزوجية مشكلة لها حل

مُساهمة من طرف دنيا صلاح في الإثنين يونيو 27, 2011 3:07 am

قبل ان نجيب على السؤال يجب ان نعرف ان خيانة الزوج امر مؤسف وغير مقبول مهما كانت الاسباب والمبررات ، لان الزوجة التي خانها زوجها كانت اختياره الذي اتى على قناعة كاملة بأن تكون شريكة حياته في السراء والضراء ، كما يجب ان نعرف ان اي زوجة لديها ما لدى الاخريات من مفاتن ، ولكن على الزوج ان يكتشف بنفسه هذه المفاتن وان يلفت نظر زوجته اليها كما ان قرار الخيانه هو اقرار بهدم الاسره وضياع مستقبل الاطفال ثم الغضب من الله واصابة الخائن بالفقر ولو بعد حين ..ونعود الى السؤال ماذا تفعل الزوجة اذا اكتشفت خيانة زوجها ؟ هل تطرده من المنزل ام تهجر المنزل هل تثور في وجهه وتكاشفه ام تضبطه متلبسا وتكون الفضيحة التي تعود على سمعتها وسمعة اولادها ؟
خبراء الاجتماع ينصحون بتجنب القيام بمثل هذه التصرفات الطائشة حتى لا تندمي في المستقبل ، وعليك ان تستمعي لنداء العقل بغض النظر عما اذا قررت ترك زوجك او البقاء معه ومحاولة اصلاح الامور ، لكن احذري ردة الفعل الاولى لمعرفتك بخيانة الزوج فمن الممكن ان تزيد الوضع سوءا . يقول المختصون في الاجتماع لا تطرديه من المنزل ولا تغادري منزلك على الاقل في الوقت الحاضر ، واجعليها اخر خطوه تلجئين اليها في حال عدم التوصل الى حل ، والسبب انه يمكنك ان تستعيدتوازنك لاحقا وتراقبي بعين الخبير ما يحدث من حولك وهي فرصة لا تتاح لك اذا هجرت المنزل لذلك فان هجرك للمنزل او تركه يفقدك عنصر الرقابة ومعرفة غمق العلاقة الاخرى وجوانبهاوابعادها قبل اتخاذ القرار.
- راقبي تصرفاته وتابعي كثرة اتصالاته دون ان تشعريه بشيء وقومي بتدوين كل التفاصيل لانها ستفيدك في المستقبل واعلمي انه طالما الزوج معك في المنزل فان احتمالات الصلح قائمة.
ويؤكد المختصين انه يجب ألا تخبري الجميع بخيانته بل اختاري من تثقين فيه من الاهل او الاقارب اذا اردتي ان تسمعي نصيحة او تنفسي عما بداخلك، احسني اختيار من تخبرينه من العائلة لان بعضهم من يزيد الوضع تعقيدا او يجعلون عملية اتخاذ القرار اكثر صعوبة ، كما ان معرفة اهلك بمعاناتك قد تدفعهم الى معاملته بطريقة غير لائقة حتى لو تم حل المشكله بينكما مما قد يقلب المشكلة عليكما من جديد.
- عندما تعلمين خيانته لا تتجاهلي الامر تماما حتى لا تزيدي الضغوط النفسية عليك او تعطيه الضوء الاخضر للاستمرار في الخيانة ، كلما كانت المواجهة اسرع كان الحل افضل وكلما اجلت المصارحة زاد تعلقه بالمرأة الاخرى وتطورت علاقتهما ويصبح الامر اكثر صعوبة واعلمي انه طالما بقيت تلك العلاقة الاثمة في الخفاء واستمرت وبمجرد اعلانك له بخيانته لك كثيرا ما تتوقف العلاقة..لكن قبل ان تواجهيه يجب ان تتوافر لديك ثلاثة عوامل : الدليل والخطة ثم الهدف فلا تجب مواجهتك له الا من خلال خطة موضوعة بدقة وبتعقل وتحددي فيها اهدافك جيدا مع اختيار التوقيت والمكان المناسبين وناقشي الموضوع باسهاب وبدون انقطاع او مقاطعة عند بدأ المناقشة ، ولا تقومي بسؤاله اذا كان يخونك ام لا ، وتذكري دائما ان الخائن كذاب ، بل قومي بمواجهته بما اكتشفت من خيانه مع عرض الادلة مثل اسماء وتواريخ واماكن ومواعيد وفواتير تلفون ولا بد من تحديد اسئلة لمعرفة اسباب الخيانة ومدة العلاقة وحقيقة مشاعره تجاه تلك المرأة وماذا ينوي ان يفعل فيما يتعلق بخيانته واستمعي جيدا لكلامه حتى يمكنك تقدير الوضع واتخاذ القرار . ويحذر المختصون من المواجهه دون دليل فهي اضاعة للوقت توفر له الفرصة للانكار وتغطية اثاره حتى يفوت عليك الفرصة في الاثبات .
- لا تحاولي اهدار طاقتك او الظهور بمظهر المرأة المهزوزة بسؤالك المتكرر عن المرأة الاخرى مهما كنت فضولية او كانت لديك رغبة قوية ولا تستمري بذكر اسمها في الحديث حتى لا تضعيها في دائرة الضوء بينكما حتى لا تتحول الى محور الحديث بدلا من مشكلتكما بل حاولي التركيز على حل المشكلة .
- ويشير المختصونالى ضرورة عدم اذلال الزوجة نفسها بالاتصال بالمرأة الاخرى او السعي لمواجهتها ومطالبتها بالابتعاد عن زوجها فهي غير مجبرة على الاستماع اليك او تلقي الاوامر منك كما ان مضايقتها قد تظهرك بمظهر سخيف ومهين ، وقد تدفعين زوجك الى الانحياز نحوها وبهذا تكوني دفعته لها وقمت بالتقريب بينهما دون ان تشعري ، وعليك ان تنسي وجودها والتركيز على زوجك واعادة زوجك الى الطريق الصحيح لاصلاح العلاقة بينكما ان كانت لديك رغبة حقيقية في ذلك . وعليك ان تقاومي لاستعادة زوجك مرة اخرى ولا تدعي اخرى تسرقه منك بعد سنوات البناء والعطاء
هذه مقالة كتبها كمال عمران نقلتها لكم واتمنى من الله ان لا يحتاجها احد في يوم من الايام وتذكروا ان من يحفظ الله يحفظه . الدين والاخلاق هي الرادع والدافع واساس كل شيئ
تحياتي دنيا صلاح
avatar
دنيا صلاح
عضو جديد
عضو جديد

رايك فى المنتدى : يحتاج تعديلات
علم دولتك
عدد المساهمات : 22
نقاط : 38
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ترحيب رد: لا تتركي زوجك لها.. الخيانة الزوجية مشكلة لها حل

مُساهمة من طرف مدير المنتدى في الأحد يوليو 03, 2011 4:09 pm

أهلاً وسهلاَ بك أختي الكريمة ..

¨°o.O ( ..دينا صلاح.. ) O.o°¨

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..


ياهلا بك بين اخوانك ..

ان شاء الله تسمتع معــانا ..

وتفيد وتستفيد معانـا ..

وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..

ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله


أهلاً وسهلاً بأخي.. :
"¨°°o°°¨]§[° ..دينا صلاح.. °]§[¨°°o°°¨"

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتي وتستفيدي

وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك

ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

......................
avatar
مدير المنتدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

رايك فى المنتدى : احلى منتدى شفوته فى حياتى
علم دولتك
عدد المساهمات : 1297
نقاط : 3400
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afaf000.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى